• Ramy Abouzaid

الذهب يغلق في أعلى مستوياته لشهر


Photo by Michael Steinberg

أغلق الذهب تداولات الأمس على ارتفاع بنحو 1.10%, بعد أن أغلق المعدن الأصفر حول مستويات الـ 1299.70 دولار للأونصة، بعد أن كان قد سجل أعلى مستويات تداولاته بالأمس حول مستويات الـ 1301.40 دولار للأونصة, ويعد أغلاق الأمس هو الإغلاق اليومي الأفضل خلال شهر من التداول, وهو ما يفسره الأقبال على الذهب كأحد الملاذات الآمنة وكوسيلة لأعاده التوازن للمحافظ المالية, وخاصة في ظل التوترات التجارية, وعلى الرغم من أنه في ذات الوقت يمكن البعض بان يجادل بأن التوترات التجارية وتحولها لحرب تجارية حقيقية قد ينعكس ضرراً على الطلب العالمي على الذهب في قطاعات مثل الحلى والمجوهرات والتي تمثل جزءا ضخما من الطلب العالمي على الذهب وفقا لتقارير المجلس العالمي للذهب, وكذلك في القطاعات الصناعية, ولكن يمكن الرد على ذلك بأن توجه البنوك المركزية العالمية, وعودة صناديق السلع المدارة لزيادة حيازاتها من الذهب في محاولة لمعادلة مخاطر تراجع الاقتصاد العالمي قد تساعد الذهب في تجنب انخفاض الطلب من تلك القطاعات سابقة الذكر, وتأتي أهمية إغلاقات الأمس فنياً في أنها اخترقت صعودا خط الاتجاه اليومي الهابط, وشكلت اختراقا واضحا للمتوسط المتحرك البسيط لإغلاقات الـ 50 يوماً الأخيرة من التداولات والذي يتمركز حول مستويات الـ 1291.00 دولار, مما يجعلنا نميل لاحتمالية أن تمثل مستويات المتوسط المتحرك للـ 50 يوماً والذي وضحناه, تمثل فرصة جيدة للغاية لأعاده التمركز شراء, لتستهدف الموجة السعرية الصاعدة الحالية مستويات الـ 1321.00 دولاراً

, ولتمثل مستويات الدعم القوية والتي تشكل حول مستويات الـ 1266.40 بعد أن تكونت قاعين سعريين متتاليين حول تلك المستويات, كمستويات مفتاحية تلغي سيناريو الصعود في حال كسر تلك المستويات نحو الأسفل.

©2019 by Ramy AbouZaid. 

إخلاء المسؤولية - تم إصدار هذه المعلومات من قِبل طرف ثالث، لأغراض الاطلاع عليها كمعلومات عامة فقط، وليست مؤشرا على النتائج المستقبلية. ولامالك ولا مدير هذا الموقع الإلكتروني أية مسؤولية عن دقتها أو اكتمالها. وأي آراء معبر عنها في هذه الوثيقة قد لا تعكس آراء مالك هذا الموقع. ويجب أن تنتبه إلى أن المعلومات الواردة في هذه الوثيقة لا تأخذ في الاعتبار ظروفك الشخصية أو أهدافك، وبالتالي لا ينبغي تفسيرها على أنها توصية او مشورة مالية أو استثمارية أو أية مشورة أخرى، ولا يجب الاعتماد عليها. يجب عليك طلب المشورة المستقلة قبل اتخاذ قرارات الاستثمار. لا يسمح بإعادة نسخ هذه المعلومات، كليًا أو جزئيًا.

إن عقود الفروقات CFD هي أدوات معقدة وتتعرض لخطر خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. لذا يجب عليك أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل عقود الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطرة العالية بفقدان أموالك.