©2019 by Ramy AbouZaid. 

إخلاء المسؤولية - تم إصدار هذه المعلومات من قِبل طرف ثالث، لأغراض الاطلاع عليها كمعلومات عامة فقط، وليست مؤشرا على النتائج المستقبلية. ولامالك ولا مدير هذا الموقع الإلكتروني أية مسؤولية عن دقتها أو اكتمالها. وأي آراء معبر عنها في هذه الوثيقة قد لا تعكس آراء مالك هذا الموقع. ويجب أن تنتبه إلى أن المعلومات الواردة في هذه الوثيقة لا تأخذ في الاعتبار ظروفك الشخصية أو أهدافك، وبالتالي لا ينبغي تفسيرها على أنها توصية او مشورة مالية أو استثمارية أو أية مشورة أخرى، ولا يجب الاعتماد عليها. يجب عليك طلب المشورة المستقلة قبل اتخاذ قرارات الاستثمار. لا يسمح بإعادة نسخ هذه المعلومات، كليًا أو جزئيًا.

إن عقود الفروقات CFD هي أدوات معقدة وتتعرض لخطر خسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. لذا يجب عليك أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل عقود الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطرة العالية بفقدان أموالك.

  • Ramy Abouzaid

البيتكوين تحاول التماسك أعلى الـ 5200 دولار


Bitcoin, Litecoin and Zcash

أستقرت أسعار العملة المشفرة الأشهر عالمياً, البيتكوين حول مستويات الـ 5200 دولار, وذلك عقب تراجعها بنحو 12.16% خلال يومي الخميس 24 أبريل 2019 والجمعه 25 أبريل 2019, بحسب الأسعار المعلنة على منصة تداول العملات المشفرة Coinbase, ذلك قبل أن تستقر أسعارها حول 5150 دولار, على مدار الأربعة أيام الماضية, وتحاول خلال تداولات اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2019 الصعود مرة أخرى لتخطى حاجز الـ 5200 دولار من جديد, ومن الجدير بالذكر أن وراء تلك التراجعات السعرية للأصول الأفتراضية بشكل عام, والبيتكوين بشكل خاص, عقب توجيه المدعي العام لولاية نيويورك الامريكية Letitia James الإتهامات إلى شركة iFinex القابطة والتى تمتلك كلاً من منصة التداول الشهيرة Bitfinex و عملة الدولار الأمريكي الأفتراضية USDT التي تقف خلفها شركة Tether, حيث أتهم الشركة بالإحتيال على مستثمري سوق العملات المشفرة, وتبين تفاصيل الأتهام الذي تمت صياغته في وثيقة من 23 صفحة موقعة من Brian Whitehurst, وهو مساعد المدعي العام لولاية نيويورك, أن السجلات المالية لـ Bitfinex تظهر إختفاء ما قيمته 850 مليون دولار أمريكي, بعد أن جمدت تلك الأموال لدى شركة معالجة المدفوعات Crypto Capital والتي تتخذ من بنما مقراً لها, في الوقت الذي يعتقد أن تلك الاموال قد تم تجميدها من قِبل الهيئات الرقابية في بولندا والبرتغال والولايات المتحدة الامريكية.

الامر الذي دفع Bitfinex للبحث عن حلول لتلبية طلبات المسحوبات لعملاءها و مصروفاتها التشغيلية, كل ماسبق شكل صدمة لأسواق الأصول الافتراضية, على الرغم من أن تلك الأخبار كان قد تم تداولها في الأسواق من قبل, ولكن لم تتخذ قبل ذلك هذا المنحنى الرسمي.



من الرسم البياني المرفق الذي يبين تحول أسعار البيتكوين على الإطار الزمني اليومي, من الهبوط إلى الصعود بداية من 15 ديسمبر 2018, بعد ان سجلت أقل أسعارها عند مستويات الـ 3128.89 دولار, وكونت قاع مستديرة , ثم دخلت في تحركات عرضية, قبل أن تنطلق وتخرج من النطاق العرضي في 2 أبريل 2019, لتسجل أعلى مستوياتها عند 5650 دولار في 23 أبريل 2019, وتأتي تلك الإرتفاعات من مستويات الـ 3128 حتى مستويات الـ 5650 بزيادة بأكثر من 80% وعلى مدار 129 يوماً.